دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-03

ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير التركية إلى 100

الرأي نيوز :

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، الثلاثاء، ارتفاع ضحايا زلزال ولاية إزمير إلى 100 قتيل، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وذكرت "آفاد" في بيان، أن الزلزال الذي وقع، الجمعة، قبالة سواحل منطقة "سيفري حصار"، أعقبته ألفا و464 هزة ارتدادية، 44 منها تجاوزت قوتها 4 درجات.

وأوضحت أن عدد المصابين جراء الزلزال بلغ 994، منهم 847 غادروا المستشفيات، فيما يواصل 147 آخرون تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأشارت "آفاد" إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت جارية في 5 مبانٍ بالولاية، فيما استكملت فرق الإنقاذ والبحث عملها في 12 بناية.

والجمعة، وقع زلزال بقوة 6.6 درجات قبالة ساحل قضاء "سيفري حصار" بولاية إزمير غربي البلاد.

وتسبب زلزال يوم الجمعة في سقوط أكبر عدد من القتلى منذ أدى زلزال هز مدينة فان شرق البلاد في عام 2011 إلى مقتل 500. كما تسبب زلزال في كانون الثاني/ يناير من العام الحالي في مقتل 41 في إقليم ألازيغ شرق البلاد.

وتمر عبر تركيا صدوع زلزالية تجعلها عرضة لزلازل متكررة. ففي عام 1999 لقي نحو 18 ألفا حتفهم عندما وقع زلزال في شمال غرب تركيا.

وزلزال الجمعة، الذي قال معهد أبحاث الزلازل ومرصد قنديلي في إسطنبول، إن قوته بلغت 6.9 درجة، كان مركزه في بحر إيجه شمال شرقي جزيرة ساموس اليونانية. وجرى تسجيل نحو 1200 هزة ارتدادية منذ وقوعه.

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث أن السلطات وزعت أكثر من 3500 خيمة، و13 ألف سرير لتوفير أماكن إيواء للمتضررين.

عدد المشاهدات : ( 2902 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .